أفضل مواقع العمل الحر على الانترنت

بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله الذي سخّر للإنسان نعم لا تعد ولا تحصى , ومنها أسباب الرزق الكثيرة التي يسعى بها بحيث زادت فرص العمل الحر بتطور التكنولوجيا وخاصة بعد غزو الانترنت للعالم أجمع , سواءا كنت تبحث عن وظيفة أخرى لدفع الفواتير أو استقلت من عملك وتبحث عن البديل من خلال الويب , أو كنت تبحثين عن فرص عمل من المنزل لمساعدة زوجك فكما هناك الملايين من الناس عبر العالم يعملون مستقلين من خلال النت يمكنك أنت أيضا أن تشتغل حيثما تريد وفي الوقت الذي تريد , ولهذا اخترت لك أفضل 10 مواقع للعمل الحر على الانترنت :

1. Upwork :

يعتبر من أشهر مواقع العمل الحر وكان معروف باسم أوديسك Odesk وبه أكثر من 1.5 مليون فريلانسر بحيث يتم التعاقد على عمل معين بين صاحب العمل ومن سيقوم بإنجازه والموقع يكون وسيط بينهما ويضمن حق الطرفين بنسبة معينة يحصل هو عليها .

2. Toptal :

يختلف هذا الموقع عن الخدمات الأخرى المطلوبة في مواقع العمل الحر على النت بحيث يقوم بعملية فرز للعملاء الموهوبين في خدماتهم ويتيح لهم الوصول لعدد هائل من أصحاب المشاريع الكثيرة والمتجددة .

3. Elance :


إلنس يزيل الكثير من المتاعب التي تأتي مع التراسل بين العميل وصاحب العمل بحيث يكون الفريلانسر ملتزم بتقديم الخدمة المطلوبة في موعدها المتفق عليه , ويلتزم طالب العمل بالدفع الفوري له .


يختلف عن مواقع العمل الحر الأخرى برواج كبير لمشاريع العمل بحيث يسمح لك التنافس لتثبت مهاراتك وخبراتك وذلك ما يؤدي بك الى الوصول لعملاء متزايدون .

5. Craigslist :


معظم الفريلانسر يظنون أنّ هذا الموقع مجرد منصة عمل حر كغيره من مواقع العمل الحر على النت ولكنّه يوّفر فرص عمل كبيرة باختيارت متعددة لمن يريدون العمل عن بعد سواءا من المنزل أو المكتب أو حيثما تريد .

6. Guru :


جورو موقع يتيح لك عرض تجربة عملك السابقة لتوظفها في الخدمات المطلوبة وتحصل على مشاريع عديدة ومتنوعة 

7. 99designs :


يعتبر موقع 99ديزاينس منصة للمصمّمين المحترفين ليثبتوا كفاءتهم وما تبدع أيديهم حتى يقدمّوا أفضل ما لديهم لكل من يطلب خدمات تصميم لوجو أو شعار أو كتابة بطابع متميز وغير ذلك .

8. Peopleperhour :


اسم على مسمّى بحيث يكون العمل الحر فيه بالساعة المحددة لإنجاز العمل المطلوب من أصحاب المشاريع ورجال الأعمال الذين يبحثون عن خدمات يقدّمها المصمم والمبرمج وكل من لديه احترافية في مجاله .

9. SimplyHired :


يتميز بتقديم نصائح وفرص عمل كثيرة لكل من يريد أن يشتغل فريلانسر من خلال النت سواءا كنت مبرمج أو مصمم أو مترجم ستجد فيه ما يهمّك لتكسب  أكثرعن  كل ما تقدم من خلال هذا الموقع .

10. iFreelance :


لا يختلف عن مواقع العمل الحر ويضمن أرباحك لأي خدمة تقدّمها فيه .

أضفت هذا الفيديو لتشاهد فيه الصفحة الرئيسية لمواقع العمل الحر المختارة والله أسأل لك التوفيق .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي